العناية بالشعر

أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا

تسعى كثير من النساء في هذه الأيام لتغيير لون الشعر بين الفينة والأخرى، وذلك سعيًا لكسر الروتين والملل الذي ينتج عن الاستمرار بنفس لون الشعر، ولذلك ومن أجل عدم إلحاق الضرر بالشعر، ينصح باستخدام أنواع من الصبغات الآمنة التي لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة وخصوصًا الأمونيا للحفاظ على الصحة والجمال لدى المرأة، وسنتطرق في هذا المقال إلى أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا.

أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا

يتوفر في الأسواق العديد من أنواع صبغات الشعر الآمنة التي لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة، وبصورة خاصة الأمونيا التي تسبب تلفًا للشعر، ومن بين أفضل هذه الأنواع:

1. صبغة الشعر من نوع غارنييه

يتميز هذا النوع من الصبغة بما يلي:

  • يعطي هذا النوع من الصبغة الشعر لون مشرقاً وطبيعياً إلى درجة كبيرة.
  • يتكون هذا النوع من الصبغة من مواد طبيعية بنسبة 90%
  • تعمل هذه الصبغة على تغلغل الألوان إلى كافة أجزاء الشعر وصولًا إلى جذوره.
  • تساهم في إظهار الشعر بمظهر صحي وذي ملمس ناعم ولماع، حتى ولو كان يحتوي على الكثير من الشعر الأبيض.
  • يحتوي هذا النوع من الصبغة على العديد من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت الشيا بالإضافة لزيت الأفوكادو، والتي تعطي الشعر الملمس الناعم والمظهر الطبيعي اللماع.
  • يتوفر من هذه الصبغة العديد من الألوان المميزة كاللون البني الفاتح والغامق، واللون الرمادي متعدد الدرجات، بالإضافة إلى اللون الأحمر الفاتح والغامق واللون النبيذي.

2. صبغة الشعر من نوع لوريال باريس بدون أمونيا

أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا

يعد من أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا، ويتميز هذا النوع من الصبغة بما يلي:

إقرأ أيضا:الترطيب في الشتاء
  • تعتبر صبغة لوريال باريس من أشهر الصبغات الآمنة الخالية من الأمونيا، والتي تعطي الشعر اللون الطبيعي والمظهر الطبيعي ذو اللمعان المشرق.
  • تساهم هذه الصبغة لتغذية الشعر من جذوره وحتى نهاية أطرافه، وذلك بفضل تركيبتها الفريدة التي تحتوي على غذاء ملكات النحل، بالإضافة للعديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان.
  • تستخدم هذه الصبغة بشكل أساسي في تغطية الشعر الأبيض وذلك بسبب تركيبتها المميزة والتي تجمع بين ثلاثة مواد آمنة وهي (السيراميد والكولاجين والبروكيراتين).
  • تؤمن التركيبة الفريدة لصبغة لوريال استعادة اللون الطبيعي للشعر، كما يتوفر العديد من الألوان المميزة كاللون الأرجواني والنبيذي، بالإضافة إلى البني الفاتح والغامق واللون الأشقر.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: طريقة صبغ الشعر بالبيت اشقر رمادي

3. صبغة الشعر من نوع كلايرول الطبيعية

أكثر ما يميز هذه الصبغة بأنها آمنة تمامًا للشعر بفضل تركيبتها الطبيعية المميزة التي تغذي الشعر من جذوره، كما تدوم هذه الصبغة لفترة طويلة تصل إلى حوالي 28 غسله.

4. صبغة الشعر من نوع كيون هير كولور

يعد من أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا، ويتميز هذا النوع من الصبغة بما يلي:

إقرأ أيضا:ما هي الأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو
  • تعتبر شركة كيون من أشهر الشركات على الصعيد العالمي وذلك في مجال تصنيع صبغة الشعر الآمنة تمامًا، فهي خالية من البارابين ومن الأمونيا.
  • تتميز صبغة كيون بتركيبتها الفريدة من نوعها، حيث تحتوي على زيت الصندل وزيت الياسمين، بالإضافة إلى زيت أرجان الأصلي، حيث تمنح هذه الزيوت الشعر العناية الكاملة وخصوصًا بالشعر الخفيف والمتعب.
  • تساهم صبغة كيون هير في منح الشعر الرطوبة اللازمة، كما تعالج هذه الصبغة مشكلة تساقط الشعر المزمن.

5. صبغة الشعر من نوع سانوتنت بالتركيبة الإيطالية

يتميز هذا النوع من الصبغة بما يلي:

  • إلى كل من تبحث عن صبغة من الصيدلية ذات مواصفات عالمية ومفعول مضمون فعليها اختيار صبغة سانوتنت بالتركيبة الإيطالية.
  • تساهم هذه الصبغة في إعطاء نعومة وترطيب مميزين، وذلك بفعل ما تحتويه هذه الصبغة على مركبات طبيعية كفيتامين B5 وعدد من الأحماض الأمينية.
  • أثبتت التجارب أن استخدام صبغة سانوتنت سوف تعطي الشعر اللون الطبيعي الثابت مقاوماً للبهتان، بالإضافة إلى أن هذه الصبغة آمنة على فروة الرأس، وذلك لخلوها من البارابين.

6. صبغة الشعر من نوع شيا مويستشر

أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا

يعد من أفضل أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا، ويتميز هذا النوع من الصبغة بما يلي:

إقرأ أيضا:تعرف على الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين
  • أهم ما يميز هذا النوع من الصبغة أنها تعطي ترطيبًا طبيعيًا للشعر الجاف، بالإضافة إلى إعطاء الشعر لونًا براقًا ولامعًا نتيجة احتواء هذا النوع من الصبغة على عدد من المواد الطبيعية، كزيت المونغونغو الذي يعطي الشعر ترطيبًا كاملًا.
  • كما تحتوي هذه الصبغة على زيت القنب الطبيعي الذي يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر المتعبة ومساعدتها على النمو.

من الجدير بالذكر أن على المستخدم أن يقوم بالتقيد بكافة التعليمات الموجودة على العبوة، وذلك من أجل الحصول على الفاعلية المطلوبة.

وعليه نكون قد تطرقنا من خلال هذا المقال للعديد من أفضل أنواع الصبغات ذات التراكيب الآمنة، والخالية من المواد الكيميائية الضارة كالكبريتات والأمونيا.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
تعرف على أشهر 5 أماكن في الرياض لتركيب الرموش الدائمة
التالي
تعرف على طرق شد الجسم

اترك تعليقاً