رشاقة وتغذية

طريقة استعمال حبوب ريبلسس للتنحيف وفوائده

حبوب ريبلسس للتنحيف

حبوب ريبلسس للتنحيف من أفضل حبوب التخسيس، حيث تعتبر السمنة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم، حيث يعاني منها أكثر من مليار شخص، يمكن أن تؤدي السمنة إلى الكثير من المشاكل الصحية، مثل مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.هناك العديد من الطرق للتخسيس، كما يعد أفضلها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، وفي بعض الحالات، قد يصف الطبيب أدوية مساعدة على إنقاص الوزن إلي جانب النظام الغذائي.

حبوب ريبلسس للتنحيف (Rybelsus)

تعد حبوب ريبلسس (Rybelsus) أحد الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على صحة وجمال الجسم، وهي عبارة عن دواء عن طريق الفم يحتوي على المادة الفعالة سيماجلوتايد (Semaglutide).قد تساهم حبوب ريبلسس في خسارة الوزن بالفعل، ولكن في حالات خاصة والتي يعاني فيها الشخص من السمنة بالتزامن مع مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، أو أحد الأمراض المزمنة الأخرى، ويجب أن لا تستخدم حبوب ريبلسس بهدف خسارة الوزن في الحالات الأخرى أو دون إشراف طبي مباشر.

يمكنك أيضًا قراءة: عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

ألية عمل حبوب ريبلسس للتنحيف

حبوب ريبلسس للتنحيف

تعمل حبوب ريبلسس عن طريق محاكاة تأثير هرمون طبيعي يسمى GLP-1، والذي يؤدي دورًا مهمًا في تنظيم الشهية والتحكم في مستويات السكر في الدم. تحتوي حبوب ريبلسس على المادة الفعالة سيماجلوتايد (Semaglutide) ولهذا الدواء مجموعة من المحاذير الواجب أخذها بعين الاعتبار أيضًا قبل استخدامه بهدم خسارة الوزن، ومنها الآتي:

إقرأ أيضا:أعشاب لتخفيف الوزن وإزالة البطن
  • ارتفاع خطر الإصابة بأورام الغدة الدرقية، مثل وجود تاريخ عائلي سابق للإصابة بها.
  • المعاناة من اعتلال الشبكية نتيجة فرط مستويات سكر الدم.
  • أمراض الكلى.
  • بعض اضطرابات الجهاز الهضمي.

يؤدي سيماجلوتايد إلى زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع مما يساعد على خسارة الوزن، كما أنه يساعد على إبطاء إفراغ المعدة. فضلا عن ذلك، يمكن أن يساعد سيماجلوتايد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
لذلك يجب مراجعة طبيب تغذية؛ لمساعدتك على تحديد نظام غذائي مناسب مع بعض التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية، لأنه حتى في حال استخدام حبوب ريبلسس فلن يكون هناك خسارة واضحة في الوزن دون اتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية.

يمكنك أيضًا قراءة: زيت الزنجبيل للتنحيف

الفئة العمرية المناسبة لإستخدام حبوب ريبلسس للتنحيف

حبوب ريبلسس للتنحيف

من الأفضل استخدام حبوب ريبلسس Rybelsus لعلاج البالغين (18 عامًا أو أكبر) المصابين بداء السكري من النوع 2 لتحسين التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم كعامل مساعد للنظام الغذائي والتمارين الرياضي. لم يتم دراسة سلامة وفعالية حبوب ريبلسس في الأطفال والمراهقين أقل من 18 عامًا. لذلك، لا ينصح باستخدام حبوب ريبلسس في هذه الفئة العمرية.

إقرأ أيضا:شكل البطن للحامل بولد

فوائد حبوب ريبلسس

أظهرت الدراسات أن حبوب ريبلسس يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، فضلا عن ذلك، يمكن أن تساعد حبوب ريبلسس على تحسين مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.

بداية مفعول حبوب ريبلسس للتنحيف

حبوب ريبلسس للتنحيف

إن حبوب ريبلسس للتنحيف عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة يوميا، ويفضل أن تؤخذ على معدة فارغة، قبل تناول الطعام بحوالي 30 دقيقة، حيث تعمل كما ذكرنا سابقاً على علاج السكري من النوع الثاني، وذلك عن طريق التحكم بمستوى السكر في الدم، وهذا الأمر بدوره يساعد على عملية إنقاص الوزن، قد يبدأ مفعول الحبوب في التحكم بمستوى السكر في الدم بعد تقريباً مدة 30 يوما من الاستخدام، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 26 أسبوعاً.
وتتوفر هذه الحبوب في ثلاث عبوات بثلاثة تركيزاتمختلفة، وهي:

  • ريبلسس 14 ملجم في عبوة باللون الأزرق.
  • ريبلسس 7 ملجم في عبوة باللون الأحمر.
  • ريبلسس 3 ملجم في عبوة باللون الأخضر.

يستخدم حبوب ريبلسس للتنحيف للأشخاص البالغين فقط، ولا يمكن استخدامه للأطفال أو غير البالغين دون عمر ال18 عاما، كما يمنع استخدامه للحوامل والمرضعات، أو من لديهم حساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء.

إقرأ أيضا:عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

أضرار حبوب ريبلسس للتخسيس

حبوب ريبلسس للتنحيف

مثل أي دواء، يمكن أن تسبب حبوب ريبلسس بعض الآثار الجانبية، وهناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر على المريض عن استخدامه لحبوب ريبلسس، من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا:

  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الإحساس بالإمساك نظرا لصعوبة هضم الطعام.
  • الشعور بفقدان الشهية.
  • الشعور باضطرابات وآلام بالمعدة.
  • قد تسبب التهابا في البنكرياس، وعند حدوث هذا يجب التوجه إلى الطبيب مباشرة.

وتختلف حدة هذه الأعراض من مريض إلى آخر حسب الحالة الصحية لكل مريض.

حبوب ريبلسس للتنحيف قد تسبب السرطان

إن أدوية التنحيف قد تكون مضرة بعض الشيء، ولها بعض الآثار الجانبية، مثل الإصابة بالاكتئاب والقلق وزيادة في معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. وهناك أعراض قد تكون خطيرة جدا، والتي قد تؤدي إلى حدوث السرطان وبالتالي فهي ليست آمنة، لذلك عليك استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية تخسيس.

تجارب حبوب ريبلسس للتنحيف

جاءت تجارب أغلب مستخدمي حبوب ريبلسس للتنحيف، جيدة ومرضية بصورة كبيرة. كما يسرد أحد المرضى تجربته قائلًا: “لم أتكيف مع أدوية السكري بخلاف الأنسولين حتى استخدمت حبوب ريبلسس Rybellsus، فالأدوية الأخرى تسببت في اضطرابات بالمعدة والجهاز الهضمي. وأضاف أنه بدأ بجرعة أولية 3 مجم يوميًا مدة ثلاثة أسابيع وانتقلت إلى 7 ملجم ولاحظ خسارة وزنه 3 كيلو جرام بعد شهر من الاستخدام”.

والجدير بالذكر أنه قد يحدث فقدان في الوزن من 2 كجم إلى 4 كجم، لكن وجب التنويه أنه يمنع استخدامه للتخسيس دون استشارة الطبيب.

موانع استخدام حبوب ريبلسس

حبوب ريبلسس للتنحيف

يجب عليك عدم استخدام حبوب ريبلسس في الحالات التالية:

  • إذا كان لديك حساسية تجاه سيماجلوتايد أو أي من مكونات الدواء الأخرى.
  • إذا كنت تعاني التهاب البنكرياس.
  • إذا كنت تعاني حصوات البنكرياس.
  • إذا كنت تعاني مشاكل في الكلى.
  • إذا كنت تعاني اضطرابات الأكل، مثل الشره المرضي أو فقدان الشهية العصبي.

نصائح لتناول حبوب ريبلسس بأمان

  • يجب تناول حبوب ريبلسس على معدة فارغة في الصباح، قبل 30 دقيقة من تناول أي طعام أو شراب آخر.
  • يجب أن تبدأ بتناول 3 مجم يوميًا، ويمكن زيادة الجرعة إلى 7 مجم أو 14 مجم يوميًا بعد 4 أسابيع حسب الحاجة.
  • يجب عليك إخبار طبيبك إذا كنت تعاني أي آثار جانبية في أثناء تناول حبوب ريبلسس.

وفي النهاية تعد حبوب ريبلسس خيارًا فعالًا لإنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل تناول حبوب ريبلسس للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لحالتك الصحية.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
اعشاب للشعر مع الحناء
التالي
شامبو بانتين ضد تساقط الشعر

اترك تعليقاً