صحة وجمال

تعرف على كريم للشعر الجاف

هل تبحث عن كريم للشعر الجاف مغذي ومرطب ولا يترك أثرًا دهنيًا على الشعر؟ إليك أفضل كريمات للشعر الخشن والمجعد والتي تتكون من مواد طبيعية فعالة مغذية للشعر وتحميه من التأثيرات الخارجية التي قد تلحق الضرر به، بالإضافة إلى نصائح مهمة لاختيار كريم الشعر الجاف وعدم الخضوع لتجربة سيئة مع منتجات لا تتناسب مع طبيعة شعرك وفروة رأسك، وإليكم بيان ذلك.

أفضل كريم للشعر الجاف

إن الترطيب الدائم هو كل ما يحتاجه الشعر الجاف والمجعد، ليظهر على نحو صحي وخال من التقصف، وفيما يلي نذكر بعض أهم الكريمات وبدائل الزيوت المناسبة للشعر المجعد والخشن والجاف:

كريم باراشوت جولد إكسترا

إن التركيبة المثالية لكريم باراشوت جولد إكسترا وامتصاصه السريع وقوامه الخفيف على الشعر يجعله أفضل كريم للشعر الجاف ذو الفروة الدهنية، فهو لا يترك أثرًا دهنيًا عقب استخدامه مطلقًا، وإنما يظل الشعر ناعمًا دون أي أثر يذكر له.

ويحتوي كريم باراشوت جولد إكسترا على خلاصة زيت جوز الهند التي تسهل عملية تصفيف الشعر وتغلف بصيلاته مع تغذيتها بتركيبة غنية من البروتين الذي يجعل الشعر يزداد كثافة ويتوقف عن التساقط، ونظرًا لأن مكونات الكريم طبيعية، فإنه مناسب للاستخدام بشكل يومي؛ ليترك شعرًا لامعًا وناعمًا ورطبًا.

إقرأ أيضا:فوائد الكركم للشعر مع الحناء

كريم كاريتي هيدرا النهاري

في ظل الحديث عن أفضل كريم للشعر الجاف نذكر كريم كاريتي هيدرا الذي يعد من أكثر الكريمات المغذية للشعر الهايش والمتقصف، وذلك لقدرته على تقوية الشعر وجعله يبدو لامعًا بالإضافة إلى أنه يعيد للشعر قدرته على إفراز الدهون بشكل طبيعي، وللحصول على أفضل نتيجة يتم تطبيق الكريم على الشعر وهو مبلل ولا يتم شطفه بعد الاستخدام، وإنما يظل على الشعر،بالإضافة أنه يمكن استخدامه بصفة يومية.
ومن المواد المهمة التي يحتويها الكريم مادة السيمنتريو، التي تحافظ على تماسك طبقات الشعر وتمنع تجعدها، بالإضافة إلى فيتامين هـ الذي يقي الشعر من الشوارد الحرة ويعمل كمضاد للأكسدة ويمنع تهيج الشعر بالمواد الكيميائية المختلفة، ونضيف إلى ذلك زبدة الشيا الغنية بالفيتامينات والأحماض المفيدة للشعر والتي تحمي الشعر من الالتهابات وتحفز إفراز مادة الكولاجين.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: زيت الأرغان الأصلي للشعر

كريم فاتيكا بالعسل والألوفيرا واللوز

كريم فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا هو أفضل كريم للشعر الجاف يمكن استخدامه لترطيب بصيلات الشعر بعمق مع تغذيتها من الجذور وحتى الأطراف، وذلك بفضل احتوائه على العسل الطبيعي الذي يعمل على ترطيب الشعر وخلاصة الصبار التي تحيط الشعر بطبقة واقية.

إقرأ أيضا:تعرف على فوائد كريم يوسيرين للوجه

ويساعد اللوز الموجود في محتواه أيضًا على جعل ملمس الشعر ناعمًا وحريريًا؛ ليسهل تصفيفه بشكل يومي، ونظير كل ما سبق يعد هذا الكريم هو الأفضل للشعر الجاف والخشن والمجعد.

كريم جوز الهند المرطب بالمرز

كريم بالمرز هو أفضل كريم للشعر الجاف يساعد على التخلص من تجاعيد الشعر الشديدة ومنع تكسر بصيلاته، كما أنه يعالج مشكلة هيشان الشعر نهائيًا، وذلك بفضل احتوائه على تركيبة مرطبة طبيعية خاوية من المواد الكيماوية المضرة بالشعر، مثل البارابين والأصباغ، ويعد هذا الكريم هو الأفضل للشعر الخشن والمجعد.

كما يمكن تطبيقه على الشعر قبل استخدام المكواة، فهو يحمي خصلات الشعر ويحفظ بداخلها الرطوبة، وينصح باستخدام قدر ضئيل منه في كل مرة عند الاستخدام، لزيادة كثافته التي قد لا تتلاءم مع بعض أنواع الشعر، لطبيعته المغايرة لها.

كريم شعر هيمالايا

كريم الشعر هيمالايا هو من أفضل كريم للشعر الجاف الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما أنه يعزز نموه وتساعد تركيبته الفريدة على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط والتقصف، وزيادة كثافته خلال فترة قصيرة وبشكل ملحوظ للغاية.

كما أنها تعالج مشكلة قشرة الشعر بشكل نهائي، ونضيف إلى ذلك أنها تعمل كمضاد للأكسدة؛ لتحمي الشعر من الشوارد التي تتلفه، ويجدر بالعلم أن كريم هيمالايا يتناسب مع أنواع الشعر جميعها بما في ذلك الشعر الخشن والمموج وشديد التجعد.

إقرأ أيضا: طريقة عمل ماسك الافوكادو للشعر
كريم للشعر الجاف

بانتين برو في بديل الزيت

بديل الزيت بانتين برو هو أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها إذا كنت لا ترغب في استخدام الكريمات ذات القوام الثقيل أو التي تترك ملمساً دهني عند تطبيقها على الشعر، إذ يعد هذا المنتج مزيجًا في مزاياه ما بين الترطيب العميق للكريم والقوام الخفيف للزيوت، كما أنه يتميز برائحة عطرية تدوم لعدة أيام على الشعر، ونضيف إلى ذلك القدرة الهائلة لبانتين برو على فك تشابك الشعر والتخلص من تجاعيده وخشونة ملمسه.

بمكنك أيضًا الإطلاع على: طريقة عمل ماسك الافوكادو للشعر

كريم دوكري نتريسيريت Ducray Nutricerat Emulsion

إن كريم دوكري نتريسيريت هو الأفضل للشعر الجاف والمجعد، وهذا لأنه يحتوي على مواد مرطبة للشعر، بالإضافة إلى قدرته الهائلة على استعادة الدهون الموجودة خلال طبقات الشعر، ويمكن استخدامه بسهولة من خلال تطبيق قدر بسيط من الكريم على الشعر علمًا بأنه صالح للاستخدام بشكل يومي، لاحتوائه على مواد طبيعية فقط تغذي الشعر وتحميه وتعالجه.
ونذكر من هذه المواد زبدة بذور الشوريا روبيستا، والتي تتكون من أحماض دهنية تحافظ على رطوبة الشعر وتمنع تقصفه، بالإضافة إلى زيت الخروع الذي يعيد للشعر رطوبته ولمعانه، ومادة السكوالاين التي ترطب فروة الرأس وتعمل كمضاد للأكسدة.

كريم Dry hair cream

كريم دراي هير هو إحدى الكريمات الفعالة في تقوية بصيلات الشعر الجاف وزيادة كثافته مع ترطيبه بعمق من الجذور إلى الأطراف، فهو لا يعطي تأثيرات مؤقتة على الشعر، وإنما يعالج معظم مشاكل الشعر بشكل فعال ويمكن ملاحظته خلال فترة قصيرة للغاية لا تزيد عن شهر، ويعد الألوفيرا وزيت الخروع من أهم مكونات الكريم التي تعطيه هذه الفعالية الكبيرة.

نصائح عند اختيار كريم للشعر الجاف

كريم للشعر الجاف
كريم للشعر الجاف
  • قد تصاب بحيرة شديدة من التنوع الهائل في كريمات الشعر الجاف المتوفرة في الأسواق، ولأن التجربة قد تعرض شعرك لمزيد من الجفاف أو مشاكل أخرى بالشعر، نذكر فيما يلي بعض النصائح المهمة لاختيار كريم للشعر الجاف:
  • قومي باختيار كريمات الشعر التي تتكون من زيوت طبيعية؛ لترطيبها بعمق من جذوره وتحميه من التقصف.
  • يفضل اختيار الكريمات التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت الزيتون خصيصًا.
  • لا تقم باختيار كريمات الشعر التي تحتوي على جل؛ إذ قد يؤدي ذلك إلى جعل الشعر أكثر جفافًا من ذي قبل.
  • تأكد من مكونات الكريم جيدًا قبل شرائه، وذلك من خلال الملصق الملحق به، وتيقن من أنه خال تمامًا من البارابين والسلفات والأصباغ والزيوت المعدنية.
  • اختر كريمات الشعر التي تتكون من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا، فهي ترطب الشعر بعمق وتحميه من التقصف والتساقط.
  • قم باختيار الكريمات التي يشبه ملمسها الفازلين، لأن قوامها الكثيف يحد من هيشان الشعر وينعم خصلاتها المتطايرة.
  • إذا كان شعرك مصبوغًا، فعليك حينها انتقاء الكريمات المخصصة له، لتحافظ على لونه في الوقت نفسه الذي ترطبه فيه بعمق.

إذا كانت فروة رأسك دهنية وشعرك جافًا، فعليك حينها اختيار بدائل الزيت الذي يحافظ على صحة وجمال الشعر؛ لسرعة امتصاصها وقوامها الخفيف مع ترطيبها الجيد للشعر دون ترك ملمس دهني، تجنب تمامًا كريمات الشعر التي تزيد كثافة الشعر، لأنها تسبب جفافًا ملحوظًا له، وتجعله مجعدًا أكثر من السابق.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
نقص فيتامين د وتساقط الشعر
التالي
أفضل معالج للشعر كريم ترطيب الشعر

اترك تعليقاً