العناية بالشعر

تعرف على الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين

الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين

يُعتبر الشامبو إحدى المنتجات الأساسية للعناية بالشعر، وتختلف تركيبته واستخدامه بين الأطفال والبالغين. تعتبر بشرة فروة رأس الطفل رقيقة وحساسة، ومن ثم يحتاج شامبو الأطفال إلى تركيبة خاصة تتناسب مع هذه الحساسية، وفيما يلي سنراجع الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين.

الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين

1- مكونات التركيبة:

تُصمم تركيبة شامبو الأطفال بحيث تكون لطيفة وخالية من المكونات القاسية التي قد تهيج فروة رأس الطفل. قد يحتوي على مواد مرطبة مثل الجلسرين وزيت الأفوكادو للمحافظة على ترطيب الشعر وفروة الرأس، ومن الممكن أن يكون خاليًا من العطور والمواد الكيميائية القاسية التي قد تسبب تهيجًا لفروة رأس الطفل الحساسة، أما شامبو البالغون يحتوي على تركيبة قوية تهدف إلى تنظيف فروة الرأس والشعر وإزالة الدهون والأوساخ. وقد يحتوي على مكونات مثل السيليكون والكبريتات لتعزيز تنظيف الشعر ومنحه مظهرًا صحيًا ولامعًا.

2- درجة الحموضة:

من الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين هي درجة الحموضة، حيث يكون شامبو الأطفال قريبًا من درجة الحموضة الطبيعية لفروة رأس الطفل، والتي تكون أقل حموضة من فروة رأس البالغين،ويتم ضبط هذه الدرجة لمنع التهيج والاحتمالية العالية لدخول المواد الضارة إلى عيني الطفل خلال عملية الاستحمام.

إقرأ أيضا:اعشاب للشعر مع الحناء

يمكنك أيضًا الاطلاع على: طريقة عمل ماسك الافوكادو للشعر

3- العطور والمواد المضافة:

قد يحتوي شامبو الأطفال على عطور خفيفة أو قد يكون خال من العطور بشكل تام لتجنب إثارة تهيجات لدى الأطفال الحساسين، وعادةً ما تُتَجَنَّب إضافة المواد الملونة أيضًا لتقليل المخاطر المحتملة للحساسية، أما شامبو البالغون فيتم تصنيعه بأنواع مختلفة من العطور والروائح المميزة لتوفير تجربة الاستحمام الممتعة.

تعرف على الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين

4- الوظيفة والاستخدام:

من الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين هو احتياجات الشعر بين الأطفال والبالغين، حيث يحتاج الأطفال إلى شامبو ينظف فروة رأسهم وشعرهم بلطف ويحافظ على ترطيبه، بينما يتطلب الشعر البالغ شامبو يزيل الدهون الزائدة والأوساخ والشوائب بفعالية، علاوة على ذلك، قد يحتاج الأطفال إلى منتجات مصممة خصيصًا لحالات فروة الرأس الحساسة مثل قشرة الرأس.

يمكنك الاطلاع على: طرق تطويل شعر الاطفال

5- عوامل الأمان:

تولي شركات تصنيع شامبو الأطفال اهتمامًا خاصًا بمعايير السلامة والجودة. يتم اختبار هذه المنتجات للتأكد من أنها خالية من المواد الضارة والملونات القاسية والمواد الكيميائية المحتملة للتهيج، وتتضمن هذه المعايير أيضًا الاختبارات المناسبة للعين للتأكد من أنه لا يتسبب في الحساسية أو الاحتقان عند استخدامه حول العينين.

إقرأ أيضا:اعشاب للشعر مع الحناء

بإيجاز، هناك العديد من الفروقات بين شامبو الأطفال وشامبو البالغين، حيث يُصمم شامبو الأطفال خصيصًا لتلبية احتياجات الأطفال وحساسية فروة رؤوسهم الرقيقة. يحتوي على تركيبة لطيفة وقابلة للترطيب وخالية من المكونات القاسية والعطور القوية، بينما يستهدف شامبو البالغون تنظيف الشعر وفروة الرأس وإعطاء نتيجة مرئية ولامعة، من المهم اختيار الشامبو المناسب وفقًا لاحتياجات الشعر والفروة والعمر للحفاظ على صحة وجمال الشعر وفروة الرأس.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
الفرق بين الكيتو والصيام المتقطع
التالي
تفتيح الشعر بدون سحب اللون

اترك تعليقاً