العناية بالبشرة

تعرف على فوائد بودرة الاطفال

فوائد بودرة الاطفال

بودرة الأطفال هي إحدى المنتجات التي يمكن العثور عليها في منازل جميع الأشخاص الذين لديهم أطفال صغار ورضع، قد تتفاجئين، لكن لهذه البودرة استخدامات عديدة غير منع تعرق قدمي الطفل، تابع قراءة المزيد حول فوائد بودرة الاطفال.

ما هي بودرة الاطفال؟

قبل التطرق إلى فوائد بودرة الأطفال يجب معرفة ما هي بودرة الأطفال، والتي تُعرف أيضًا باسم “بودرة التلك”، هي أحد المنتجات التي تستخدم عادة لمنع تعرق القدمين عند الأطفال.
هناك ميزتان مهمتان لبودرة الأطفال عالية الجودة وهما القدرة على امتصاص الرطوبة وتقليل الاحتكاك. ولهذا السبب، يتم استخدامه لمنع تعرق أقدام الأطفال، هاتان الميزتان تجعلان لبودرة الأطفال استخدامات وفوائد أخرى ستقرأينها أدناه.

مكونات بودرة الاطفال

ومن بين المكونات المستخدمة في بودرة الأطفال التلك وأكسيد الزنك والنشا والزيت العطري.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: تعرف على فوائد الكريم المرطب

فوائد بودرة الاطفال

يمكنك استخدام بودرة الأطفال في الحالات التالية:

1- فصل الرمل عن الجسم على الشاطئ

ربما حدث لك أنك واجهت مشكلة في فصل الرمال عن جسمك أو عن طفلك على الشاطئ. يلتصق الرمل بالجسم ويصعب إزالته، استخدمي القليل من بودرة الأطفال لإزالة حبيبات الرمل من الجسم. قومي بسكب بودرة الأطفال على أجزاء الجسم التي يلتصق بها الرمل ومن ثم قومي بلمس الرمل، ستلاحظين أنه مع وجود بودرة الأطفال يتم فصل الرمل عن الجسم بسهولة أكبر.

إقرأ أيضا:تعرف على فوائد الكريم المرطب

2- القضاء على رائحة الأحذية

فوائد بودرة الاطفال
فوائد بودرة الاطفال

إذا كانت رائحة حذائك الكريهة ولا يمكنك غسله، فاستخدمي بودرة الأطفال، صب بعض المسحوق في الحذاء ورجه لتوزيعه على كامل سطح نعل الحذاء، انتظر ليلة واحدة، وفي الصباح، اسكب البودرة الزائدة من الحذاء، من خلال القيام بذلك، سوف يمتص المسحوق الرائحة الناتجة عن تعرق قدميك وسوف تتخلص منها.

3- استخدميه كشامبو جاف

إذا لم تتمكن من الوصول إلى الحمام وتريد أن يبدو شعرك وفروة رأسك أكثر نظافة، استخدمي بودرة الأطفال، ولهذا الغرض، ضعي بعض البودرة على مشط أو فرشاة ومشطي شعرك ثم وزعيه على فروة الرأس، من فوائد بودرة الاطفال انها سوف تمتص بودرة الأطفال أي زيوت زائدة من الشعر وفروة الرأس وسيبدو شعرك أقل لمعانًا، وتقلل دهون البشرة والشعر يجعلها تبدو أكثر نظافة.

4- تبريد السرير

إذا كنت عالقًا في موقف حيث يتعين عليك النوم في طقس حار دون مكيف هواء، فإن التعرق الغزير سيجعلك تشعر بالحرارة أكثر من المعتاد، لتقليل التعرق، قومي برش ملعقة أو ملعقتين من بودرة الأطفال على سريرك. يمكن لبودرة الأطفال هذه أن تمتص الرطوبة والعرق في جسمك. عندما يتعرق جسمك بشكل أقل، فإنك تشعر بحرارة أقل، وبطبيعة الحال، سوف تواجه مشكلة غسل وتنظيف السرير.

إقرأ أيضا:تعرفي على أفضل جهاز ليزر منزلي

5- باركيه صاخب

إذا كانت الأرضيات تصدر ضجيجًا عند التجول في المنزل، قم بسكب بعضًا من بودرة الأطفال على المنطقة التي تصدر ضجيجًا ووجهها نحو طبقات الأرضيات، ملء هذه المساحات الفارغة سوف يقلل الاحتكاك بين أجزاء الباركيه المختلفة ولن تسمع بعد الآن أصواتًا مزعجة، إذا كنت تواجه صعوبة في وصول بودرة الأطفال إلى طبقات القماش، استخدمي بطاقة قوية مثل بطاقة البنك لتوزيع البودرة على الأرض.

6- فوائد بودرة الاطفال مزيل العرق الفوري

في الصيف، يتعرق الجسم أكثر بكثير، وكثرة التعرق تتسبب في ظهور رائحة كريهة للملابس. إذا كنت عالقة في موقف لا يمكنك فيه الوصول إلى مضاد العرق والغسول في الصيف، يمكنك استخدام بودرة الأطفال كمزيل عرق فوري.
إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى الحمام وليس لديك مزيل العرق، ضعي بعض بودرة الأطفال على أجزاء الجسم التي تتعرق. على سبيل المثال، ضعي القليل من بودرة الأطفال تحت الإبطين، يمتص هذا المسحوق العرق ورائحة جسمك تدوم لفترة أطول.

7- فوائد بودرة الاطفال لفك الحلي

ربما حدث لك أن المجوهرات التي لديك، مثل القلائد أو الأساور، تتشابك بداخلها ولا يمكنك فصلها. في هذه الحالة، ضعي القليل من بودرة الأطفال على الجزء المربوط، يساعد هذا المسحوق قطع المجوهرات على فصلها وفكها بسهولة أكبر، بعد فك الربط، اغسلي مجوهراتك بصابون خفيف وماء.

إقرأ أيضا:تعرف على أجمل 5 قصات شعر قصيرة للنساء

8- تنظيف بقع الشحوم

فوائد بودرة الاطفال

ومن فوائد بودرة الأطفال، إذا ظهرت لديك بقع دهنية أو زيتية على ملابسك أثناء الطهي، فلن تحتاجي إلى غسل ملابسك طوال الوقت للتخلص من البقع الصغيرة، غسل الملابس بكثرة سيفسدها. لإزالة هذه البقع، ضعي القليل من بودرة الأطفال على البقعة. ضعي بودرة الأطفال على البقعة باستخدام القطن أو الفرشاة، اتركي المسحوق على البقعة لمدة 10 دقائق، ثم قم بإزالة المسحوق من قطعة القماش برفق، إذا ظلت البقعة قائمة، كرري هذه العملية عدة مرات حتى تختفي البقعة من الملابس.

فوائد بودرة الأطفال لتخفيف ألم إزالة الشعر

إحدى طرق إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه هي استخدام الشمع، لكن هذه الطريقة عادةً ما تسبب الكثير من الألم وبعد القيام بالعمل يصبح الجلد أحمر جداً وملتهباً، إذا قمت بوضع القليل من بودرة الأطفال على الجلد قبل استخدام الشمع، فإن الألم سيكون أقل بكثير، عند وضع بودرة الأطفال على الجلد، يتم امتصاص الرطوبة والدهون، ويلتصق الشمع بشكل أفضل على كل الشعر. بالإضافة إلى ذلك، ستشعرين بألم أقل عند إزالة الشمع، وبهذا ستصبح بشرتك أكثر نعومة وتنخفض شدة احمراره. لذا فإن بودرة الأطفال لها فائدتان عظيمتان للشمع؛ أحدهما هو تقليل الألم والآخر أكثر فعالية ويسحب كل الشعر.

فوائد بودرة الأطفال لحماية النباتات

إذا كنت قد اشتريت بصيلات لزراعة زهرة أو نبات معين، واغمسها في بودرة الأطفال قبل زراعتها. ولهذا الغرض، يمكنك وضع البصل في كيس بلاستيكي ووضع ملعقة أو ملعقتين من بودرة الأطفال فيه، أغلقي الغطاء البلاستيكي ورجيه حتى يتغطى البصل بالكامل ببودرة الأطفال. زرع البصل في وقت لاحق.
تغطي بودرة الأطفال الجذر والبصلة نفسها وتحميها من مشاكل العفن والفطريات والمشاكل الناجمة عن الرطوبة العالية، هذه المشاكل يمكن أن تقتل البصل قبل أن تتاح له فرصة النمو.

فوائد بودرة الأطفال في التخلص من النمل

من استخدامات بودرة الاطفال طرد النمل. إذا وضعت بعض بودرة الأطفال أو بودرة التلك في المكان الذي ترى فيه النمل، فسوف يتحرك النمل بعيدًا عن تلك المنطقة. النمل لا يحب أن يلتصق هذا المسحوق بجسمه، لقد ثبت أن النمل لا يحب بودرة الأطفال، لكن لم يتضح بعد سبب عدم حبه لهذه البودرة.

فوائد استخدام بودرة الأطفال

  • يمتلك خاصية امتصاص الرطوبة.
  • تجفيف وتبريد الجسم.
  • منع التهابات وحرقان الجسم.
  • يقلل من احتكاك الجلد.
  • ينعم البشرة برائحة خفيفة.

أسئلة مكررة عن بودرة الأطفال

هل يمكن تحضير بودرة الأطفال في المنزل؟

إذا كان الغرض من استخدام هذه البودرة هو تجفيف الطفل، فيمكن القيام بذلك في الهواء الطلق. يمكن استخدام قطعة قماش لمسح أي عرق، يمكن استخدام بعض المواد كبودرة أطفال. مثل:

  • النشا: نشا الذرة هو نوع من الكربوهيدرات الموجودة في الذرة وله خصائص امتصاص عالية للرطوبة. بالإضافة إلى أنه لا يسبب سرطان المبيض.
  • مسحوق الأروروت: يتم تحضير هذا المسحوق من جذور بعض النباتات، وهو ذو خصائص ماصة ولطيف على بشرة الطفل.
  • طين الكاولين: مسحوق الطين التجميلي لا يجفف البشرة كثيرًا وهو ناعم ولطيف على البشرة.

هل بودرة الأطفال مسببة للسرطان؟

يحتوي هذا المسحوق على مادة تسمى مسحوق التلك. عادة ما يوجد هذا الحجر في الصخور المتحولة والمتاخمة للأسبستوس، الأسبستوس هو مادة مسرطنة تلوث التلك الموجود في الصخور.

ونتيجة لذلك، يجب على شركات مستحضرات التجميل اختيار مناجم استخراج التلك بعناية. لاستخدام هذا المسحوق، من الضروري الحصول عليه من علامة تجارية حسنة السمعة للحفاظ على الصحة والجمال.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم لإنقاص الوزن
التالي
فوائد التفاح الأخضر قبل النوم

اترك تعليقاً