رشاقة وتغذية

شكل البطن للحامل بولد

شكل البطن للحامل بولد

شكل البطن للحامل بولد، تُعد فترة الحمل بشكل عام من أهم وأجمل الفترات في حياة المرأة، حيث تشعر بالسعادة خلال فترة الحمل انتظارًا لطفلها، وعلى الرغم من أنه أيًا كان نوع الجنين فإن الأم دائماً ما تكن له كل الحب، ولكن من الأمور التي تشغل بال الأم في هذا الوقت هو معرفة نوع الجنين في بطنها، وقيل أن شكل البطن يدل على نوع الجنين ولد أم فتاة، في هذا المقال سنوضح شكل البطن للحامل بعندما تكون حامل في ولد وما هي الأعراض الأخرى للمرأة الحامل بجنين ذكر بالإضافة إلى الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين.

شكل البطن للحامل بولد

الكثير من الأمهات يتحمسون كثيرًا لمعرفة نوع الجنين في الأيام الأولى من الحمل، وقبل موعد السونار، وهذا ما يجعل بعضهم يلجأ إلى عدة طرق تقليدية والتي ليس لها أساس من الصحة، وقد أُثْبِت فشلها عدة مرات مثل: الجدول الصيني، استخدام الخاتم، وطريقة ميان، والعديد من الطرق الأخرى.
وأشهر هذه الطرق التقليدية والتي تستخدمها فئة كبيرة من الأمهات في تحديد جنس الجنين هي عن طريق شكل البطن للحامل، وكما ذكرنا أن هذه الطرق ما هي إلا مجرد تداولات بين النساء وليس لها أي إثبات علمي.

إقرأ أيضا:عملية شفط الدهون من البطن

يمكنك أيضًا الاطلاع على: ما هي مستحضرات التجميل الممنوعة للحامل؟

معرفة شكل شكل البطن للحامل بولد

من الطرق الشائعة لمعرفة نوع الجنين هي شكل البطن للحامل، فإذا كانت بطن الحامل كبيرة وبارزة يعتقدون أن الأم على وشك إنجاب طفل كبير، وهذه من ضمن المعتقدات الخاطئة، يظن الكثيرون أن شكل البطن المنخفض والمستدير من علامات الحمل بولد، ولكن لا يوجد إثبات علمي على ذلك حيث يرجع انتفاخ البطن للأسفل إلى تمدد عضلات جدار البطن، كما أنه في الحمل الأول للمرأة قد تظهر بطن الحامل مرتفعة لأنه لم تتعرض لتمدد من قبل، وبعد ذلك تتمدد عضلات جدار الرحم وتبدأ البطن بالانتفاخ إلى الأسفل، وليس لأن هذا له علاقة بالجنين الذكر.

أعراض تدل على أن الجنين في بطن الأم ولد

شكل البطن للحامل بولد

من الأعراض والمعتقدات الشائعة والتي يكون معظمها غير صحيح، ولكن حتى الآن تم ملاحظة أنها قد تواجه الأمهات الحامل بجنين ذكر غير شكل البطن للحامل بولد.

1- الغثيان الصباحي
الغثيان في الصباح من أكثر المعتقدات الشائعة حول معرفة نوع الجنين ولكن إذا كان الغثيان شديد فيعتقد الكثيرون أن هذا دليل على أن الأم حامل بولد، بينما يؤكد الآخرون أن الغثيان يقل عند الحمل بولد مقارنة بالحمل ببنت، ولكن أثبتت الدراسات أنه بالفعل يقل الغثيان بشكل ظاهر عند الحمل بولد لأن الغثيان في الحمل يكون مرتبطاً بزيادة هرمون الأستروجين، لذلك يزداد الغثيان في الجنين الأنثى أكثر من الذكر.

إقرأ أيضا:زيت الزنجبيل للتنحيف

2- تناول الأطعمة المالحة
من أكثر المعتقدات انتشارًا أن المرأة التي تحمل بجنين ذكر،دائمًا ترغب في تناول الأطعمة المالحة بشكل ظاهر، ويرجع هذا نتيجة نقص المعادن والأملاح في الدم نتيجة زيادة هرمون ADH عند المرأة الحامل بجنين ذكر.

3- صفاء البشرة وجمال الشعر
من الشائع أن نوع الجنين ينعكس على بشرة الأم وشعرها، فإذا كانت حاملاً بولد يختفي حب الشباب وآثاره وتكون البشرة صافية، بالإضافة إلى تميز شعرها بالنعومة واللمعان والترطيب، ويرجع هذا للتغيرات الجينية المشيمية مع الحمل بولد.

4- بطء ضربات القلب
من معتقدات الحمل بولد بعد شكل البطن للحامل بولد ، هي بطء ضربات القلب لدى الجنين وتكون أقل من 140 خفقة في الدقيقة على عكس الجنين الأنثى التي تتزايد ضربات قلب الأم ويصبح يمكن سماعها عند الوقوف على مسافة من الأم.

5- كثرة الدهون
يعتقد الكثيرون أن اكتساب الحامل الوزن في فترة الولادة في أماكن معينة في الجسم يمكن تحديد جنس الجنين، فإذا كانت الزيادة في الجسم من الجهة الأمامية تكون من أعراض الحمل بجنين ولد، بينما إذا زادت الدهون في منطقة الثدي وفي الأرداف كان هذا دليلاً على حمل الأم ببنت، ويرجع هذا إلى الهرمونات التي يفرزها الجنين في بطن الأم والتي تتحكم في توزيع دهون الجسم.

إقرأ أيضا:أهم 6 طرق لتحضير ماسك المايونيز في المنزل

6- تغير لون البول
من ضمن الأعراض التي انتشرت بين النساء الحوامل عندما يكون الجنين ذكر هو تغير لون البول إلى لون أغمق من اللون المعتاد لبول الأم، وهذا يرجع إلى تغير نسب الهرمونات والمعادن في الجسم نتيجة لوجود الجنين الذكر.

7- زيادة حجم الثدي الأيمن عن الأيسر
ويشيع أيضًا بين النساء أن الطفل يكون ذكر، إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر ولكن هذا العرض غير منتشر بصورة كثيفة.

8- الحموضة
من الأقاويل المنتشرة أيضًا والتي تعتبرها النساء القدامى إشارة مهمة، أن الأم إذا كانت تعاني الحموضة فهذا دليل على أنها حامل بولد.

9- كثرة النوم
من المعتقدات أيضًا أن كثرة النوم في الشهر الثاني والشعور الدائم بالكسل وعدم الرغبة في الاستيقاظ والنهوض من السرير، يؤكد أن الأم حامل بجنين ولد، وهذا يرجع إلى نقص أنواع من النواقل العصبية المسؤولة عن النشاط في المخ.

10- ألم الورك
من علامات الحمل الشائعة أيضا، هي ألم الورك وهي تعتبر من أعراض الحمل الأكيدة في الشهر الأول وتزداد في الثلث الثاني من الحمل أي من الشهر الرابع للشهر السادس في الحمل.

ولكن من واجبنا أن ننوه ونؤكد أن كل هذه أقاويل ومعتقدات ليس لها أساس من الصحة لمعرفة نوع الجنين، وإنما هي نتاج خبرة النساء مع مرور الأجيال، لكن الدراسات ما زالت قائمة عليها لإثبات صحتها أو فشلها، لذلك سنعرض لكم الآن أفضل الطرق وأكثرها صحة لمعرفة نوع الجنين.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

ترددت الكثير من الأقاويل والمعتقدات لمعرفة نوع الجنين مثل شكل البطن للحامل بولد وغيرها الكثير، ولكن كلها غير صحية وغير مثبتة عمليًا، ولكن هناك بعض الطرق العملية التي تم التوصل إليها، والتي تم العمل عليها حتى تُلبي رغبة الأم في معرفة نوع جنينها من الأسبوع 18-20 من الحمل، وهي فحص الموجات فوق الصوتية أو السونار أو الإيكو، وهي الطريقة الأفضل لمعرفة نوع الجنين.
وتعتبر هذه الطريقة هي المحدد الرئيسي لنوع الطفل في هذه المرحلة والتي تم إثبات فعاليتها منذ زمن، حيث يتحقق الطبيب من الأعضاء التناسلية للجنين والتي تبدأ في التكوين مع انتهاء الأسبوع الثالث في الحمل إذا كان الجنين ذكر من خلال هذا الفحص.
ورغم دقة السونار في عدد كبير من الحالات إلا أنه في بعض الأحيان قد يخطئ في تحديد نوع الطفل، بسبب وجود الجنين بوضع لا يسمح بمعرفة إن كان ولد أم بنت، ولكن هذه النسبة عادة ما تكون ضئيلة جداً عند مقارنتها بالأعراض التي ذُكِرَت فوق والتي عادة ما تخطئ، ولمعرفة المزيد عن السونار يمكنكي الذهاب الى هذا الموقع هنا والتعرف على كل ما يخصه من تفاصيل.

في آخر الأمر، شكل البطن للحامل بولد، هي بالأصل ليست طريقة معترف بها علميًا، وهناك طرق عملية مثبتة ذُكِرَت في هذا المقال يمكن بها معرفة نوع الجنين بالضبط أكثر، كما أن فترة الحمل تكون فترة وذكرى جميلة لا تنسى، لذلك استغلي هذه الفترة في العناية بصحتك وصحة طفلك.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
شامبو بانتين ضد تساقط الشعر
التالي
جهاز تدليك القدم

اترك تعليقاً