صحة وجمال

تعرف على أنواع شامبو غارنيه وفوائده

شامبو غارنيه

يحتاج الشعر إلى عناية فائقة في جميع الأوقات للحفاظ على صحته وجماله، كما يجب في كل خطوة من خطوات العناية بالشعر التأكد من كونك تستخدمين المنتج المناسب لنوع شعرك وحالتك الخاصة وأن ذلك المنتج هو ما تحتاجين، ومن الضروري أيضًا اختيار نوع شامبو جيد للشعر ولذلك سوف نتعرف اليوم على شامبو غارنيه ، ما هي أنواعه وأي شعر يناسب وهل هو جيد أم لا في ما يلي.

شامبو غارنيه

قدمت شركة غارنيه العديد من منتجات الشامبو خلال السنوات التي مضت وقد تم إثبات جودتها العالية من خلال التجربة من قبل العملاء الذين قد أعجبتهم تلك المنتجات، وتتمثل أنواع الشامبو تلك فيما يلي.

شامبو غارنيه بالأفوكادو وزبدة الشيا

شامبو غارنيه بالأفوكادو وزبدة الشيا

يعد شامبو الأفوكادو وزبدة الشيا هو الخيار الأمثل لعلاج الشعر التالف الجاف، وذلك حيث إن زبدة الشيا توفر لبصيلة الشعر العديد من المواد الغذائية، كما أنها تعمل على ترطيب الشعر تماما كمستخلص الأفوكادو، كما يحتوي المركب على عدة مواد غذائية أخرى للشعر لتقليل التساقط.

يمكنك أيضًا قراءة: شامبو بانتين ضد تساقط الشعر

إقرأ أيضا:عملية شفط الدهون من الافخاذ

شامبو غارنيه خالي من السلفات

بالإضافة إلى جميع أنواع الشامبو الأخرى التي تنتجها شركة غارنيه، توفر شركة غارنيه أيضًا نوع شامبو مخصص للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي وهو خال تماما من السلفات والبارابين ليحافظ على الشعر المجعد، ويحتوي هذا النوع من الشامبو على زيت جوز الهند لحفظ الترطيب في الشعر لفترة أطول، كما يحتوي على فيتامين B3، B6، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين، يمنح الشعر القوة التي يحتاجها ليحافظ على شكل الخصلات المجعد المرتبة.

شامبو غارنيه بالعسل

شامبو غارنيه بالعسل

يعلم الجميع مدى الفائدة التي يقدمها العسل للشعر والبشرة نظرا لما فيه من مركبات عديدة، والتي تعمل على حل مشاكل فروة الرأس وتقليل الالتهاب وتقديم الغذاء للشعر، وذلك لاحتواء المنتج على غذاء ملكات النحل أيضاً.

شامبو غارنيه بحليب اللوز

إن شامبو غارنيه حليب اللوز يعد أحد أفضل الشامبوهات التي تنتجها شركة غارنيه، حسب آراء العديد من المستخدمين لشامبو غارنيه، حيث أنه يحتوي على زيت اللوز بشكل رئيسي في تركيبته وكما ذكرنا فإن لزيت اللوز تأثيراً مضاداً أكسدة قوي يحافظ على صحة فروة الرأس بالإضافة إلى ترطيب وتغذية البصيلة أيضاً، كما يحتوي الشامبو على فيتامين سي والعديد من المركبات الأخرى المفيدة للشعر، مما يترك الشعر مرطباً بعمق ولامع وحيوي.

إقرأ أيضا:تعرف على فوائد بودرة الاطفال

شامبو غارنيه بزيت الزيتون

شامبو غارنيه بزيت الزيتون

يغذي شامبو زيت الزيتون البصيلات بعمق ويقلل من تساقط الشعر، كما أن لزيت الزيتون أيضا أثر مرطب قوي على الشعر.

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل شامبو للشعر المصبوغ

شامبو غارنيه بالفحم وحبة البركة

بعكس جميع أنواع الشامبو السابقة التي تعمل إلى حد بعيد على ترطيب الشعر الجاف، بما تحتويه من زيوت وأحماض دهنية. فإن تركيبة شامبو غارنيه الفحم والحبة السوداء مخصصة لتنظيف فروة الرأس بعمق من جميع تراكمات الزيوت، دون التسبب بجفاف في الشعر، وذلك يخلصك من مشاكل فروة الرأس الدهنية، ولذلك فهو يعد الخيار الأمثل في حال كان لديك شعر دهني.

شامبو غارنيه بالبابونج وعسل الزهور

شامبو غارنيه بالبابونج وعسل الزهور

التركيبة الفريدة لهذا الشامبو تمنح الشعر المقصف العذراء وتحافظ على رطوبة الشعر، كما يحتوي المنتج على العديد من الفيتامينات الهامة للشعر بالإضافة إلى الأحماض الطبيعية مثل الجلسرين

شامبو غارنيه بزيت الخروع واللوز

إن خليط زيت الخروع واللوز معًا يعد خليطاً رائعاً لتغذية الشعر وزيادة كثافته، حيث أن زيت الخروع وكما يعرف الجميع يحتوي على مواد فعالة عديدة تؤثر في الشعر بالإيجاب ويزيد قوة بصيلة الشعر مما يقلل من التساقط، بالإضافة إلى زيت اللوز وما يحتويه من مضادات أكسدة وتأثيره المرطب للشعر، ويعد هذا الشامبو خياراً جيداً لأصحاب الشعر المعرض التساقط.

إقرأ أيضا:عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

شامبو غارنيه للأطفال

شامبو غارنيه

لقد تم تصميم تركيبة الشامبو المخصص للأطفال من غارنيه بشكل مدهش، ذلك لإنتاج هذا المنتج الأمن على فروة رأس الطفل للاستخدام اليومي، كما أنه ينظف الشعر بأسلوب لطيف مع ترك الشعر مرطباً سهل التصفيف، كما أن هذا الشامبو له تركيبة مغذية لشعر الأطفال وله عدة مميزات وهي كالتالي:

  • ينظف بلطف مما يجعله مناسباً للاستخدام اليومي.
  • يرطب الشعر وتركه بملمس ناعم وسهل التصفيف.
  • يحتوي على خلاصة بذور اليقطين والمشمش؛ مما يوفر غذاء لشعر الأطفال.
  • مضاد للحساسي،ة لا يسبب أي التهاب أو جفاف فروة الرأس.
  • مواد الشامبو لطيفة على العين ومركبة؛ بحيث لا تسبب إزعاج أو دموع أثناء الاستحمام.

ما هي طريقة استخدام شامبو غارنيه؟ وهل له أضرار؟

بالنسبة لطريقة استخدام شامبو غارنيه فهي لا تختلف أبدا عن طريقة استخدام أي شامبو آخر، فما عليك سوى تبليل الشعر جيدا بالماء، ومن ثم تقومي بوضع قليل من الشامبو على يدك وفرك فروة الرأس بأطراف الأصابع جيدا بالشامبو، وذلك لتنظيف فروة الرأس بشكل جيد، ولكي تتغلغل المواد الفعالة والمفيدة من الشامبو إلى جذور الشعر لكي يستفاد منها، ويفضل ألا يوضع الشامبو على نحو مباشر على أطراف الشعر؛ لكي لا يسبب جفافاً مع مرور الوقت.

عند استخدام شامبو غارنيه أو أي من أنواع الشامبو الأخرى يفضل أن يتم غسل الشعر في وضعية الانعكاس أو مع قلب الرأس لأسفل، فإن تلك الحركة مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع دون استخدام الأظافر تفيد الشعر كثيرًا وتجعله يحصل على أكبر استفادة من الشامبو المستخدم، كما يفضل أن لا يتم استخدام الشامبو أكثر من ثلاث مرات أسبوعيا؛ كيلا يسبب أي أعراض عكسية كجفاف الشعر.

وفي حال كانت لديك أي تساؤلات حول كون شامبو غارنيه ضار أو يسبب أي مشاكل الشعر، فلا تقلقي فلا يوجد أي أعراض جانبية أو أي مشاكل قد يسببها الشامبو لشعرك، حيث إن الشامبو هذا مكون من مواد طبيعية وآمنة على الشعر، كما أنه لا يوجد من مستخدميه من لاحظ وجود أي ضرر قد سببه الشامبو له، ولكن بشكل عام يجب اختيار نوع الشامبو المناسب بعناية، في حال كانت لديك أي حساسية من المواد المستخدمة في الشامبو.

نوع الشامبو المناسب للشعر الدهني؟

في حال كان لديك فروة رأس دهنية، أو تعاني التساقط الدهني أو قشرة الشعر فإن شامبو غارنيه بالفحم والحبة السوداء يعد هو الخيار الأفضل بالنسبة لك، حيث إنه يعالج تلك الأمور كما قد ذكرنا، ويقوم مركب هذا الشامبو بتنظيف فروة الرأس بعمق ليخلصك من جميع الدهون المتراكمة.

لذلك في حال كانت لديك فروة الرأس الدهنية، يفضل استخدام هذا النوع من شامبوهات غارنيه، مع الالتزام باستخدامه ثلاث مرات أسبوعيًا؛ لضمان نظافة الشعر وعدم ترسب الدهون على فروة الرأس وتراكمها في الخلايا مما يسبب قشرة الشعر أو تساقط.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن تعرفنا على شامبو غارنيه بجميع أنواعه، والنوع الذي يناسب كل شعر، نرجو أن ما قدمناه لكم قد أفادكم، كما ننصح دائما بالعناية بشعرك واختيار المنتج المناسب لكم للحفاظ على صحة وجمال الشعر.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
تعرف على أفضل غسول الوجه للبشرة الدهنية
التالي
تعرف على شامبو القشرة نيزورال وفوائده

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : مكونات شامبو الطالحب البحرية وفوائده - المدون

اترك تعليقاً