صحة وجمال

أفضل شامبو للشعر المصبوغ

شامبو للشعر المصبوغ يتطلب اهتمامًا خاصًا للحفاظ على لونه الزاهي وضمان صحته وتغذيته الفعالة، في إطار روتين العناية بالشعر الملون، يلعب اختيار الشامبو دورًا حاسمًا، وبجانب استخدام البلسم المرطب وعلاجات تجديد اللون، يعتبر اختيار أفضل شامبو للشعر المصبوغ خطوة أساسية، فهناك العديد من أنواع الشامبو التي قد تؤثر في لون الشعر أو تجعله جافًا وصعب التحكم.

أفضل شامبو للشعر المصبوغ

الصبغات تعد من أبرز العوامل التي تؤثر سلبًا على صحة الشعر، حيث تتسبب المواد الكيميائية القوية الموجودة فيها في إضعاف هيكل الشعر وتسبب في تكسره، وتتفاعل هذه المواد مع البنية الداخلية للشعرة على نحو مباشر، حيث تقوم بسحب اللون الطبيعي للشعر وتثبيت لون جديد، وهو عملية تترك الشعر في حالة هشاشة وتأثير سلبي يعكس على جماله.
نحن في المدون ندرك تمامًا التحديات التي يواجهها الشعر المصبوغ، ومن هنا جاءت ضرورة تقديم أفضل أنواع الشامبو المصممة خصيصًا للحفاظ على صحة وجمال الشعر والعناية بالشعر المتأثر بالصبغات، ويتمتع هذا الشامبو بتركيبة فريدة تساعد على استعادة نعومة الشعر وتغذيته بعمق، مما يساعد على تقليل التأثير الضار الناتج عن عمليات الصبغ، واجعلي هذا الشامبو جزءاً أساسيًا من روتين العناية بشعرك للمساعدة على الحفاظ على جماله وقوته رغم التحديات التي قد يواجهها بسبب الصبغات.

إقرأ أيضا:اضرار ماسك الفحم للوجه

يمكنك أيضًا الاطلاع على: زيت الأرغان الأصلي للشعر

شامبو كريستاس – Reflection bain chromatique multi protector

شامبو كريستاس للشعر المصبوغ من أفضل أنواع شامبو للشعر المصبوغ يتفوق بفخر على منافسيه ويتميز بمكانة رفيعة، حيث يعتبر الخيار الأمثل رغم تكلفته العالية، وذلك بفضل العديد من الخصائص التي تجعله يبرز بين العلامات التجارية الأخرى، وهذه الأسباب تتضمن:

  • يتميز بتركيبة فريدة تضم تقنية Système Capture Advanced، التي تؤدي دورًا حاسمًا في حماية لون الشعر وتحسين مدى تأثيره الطويل.
  • يحتوي على مركبات فعالة مثل حمض اللينوليك وفيتامين E، التي تحمي الشعر من التلف الناتج عن الظروف البيئية القاسية وتمنع تلاشي اللون.
  • يحتوي على زيت نخالة الأرز، والذي يعزز الترطيب ويمنح الشعر لمعانًا ونعومة.
  • يوجد به الزنك جلوكونات وهي مادة تعزز ثبات اللون على الشعر، مما يساهم في الحفاظ على جمال اللون لفترة طويلة.
  • يصمم بطريقة تقاوم تأثير الأشعة فوق البنفسجية، مما يحافظ على لون الشعر في ظروف متنوعة.
  • خالٍ من المواد الكيميائية الضارة: يتفوق عن غيره بكونه خاليًا من المواد الكيميائية الضارة مثل السلفات، مما يجعله اختيارًا صحيًا للشعر.

شامبو سيباميد – Sebamed colour care shampoo

شامبو سيباميد من أفضل أنواع شامبو للشعر المصبوغ يتميز بتركيبة فريدة تحتوي على مستخلصات الحرير، البانثينول، والجلسرين، مما يضفي على الشعر حماية متكاملة، تغذية عميقة، وترطيب فائق من فروة الرأس حتى أطرافه.
يعتبر هذا الشامبو من الحلول الرائدة، ويبرز بمزايا عديدة من بينها:

إقرأ أيضا:تعرف على استخدام الحناء لتكثيف الشعر
  • خالٍ من القلويات: يتفوق عن غيره بكونه خاليًا من القلويات، التي قد تسبب زيادة في تلف وجفاف الشعر المصبوغ.
  • Color Care Complex: يحتوي على مركب يعرف باسم Color Care Complex، وهو المسؤول عن إضفاء لمعان وحيوية على الشعر المصبوغ.
  • تناسب الألوان جميعهم: يمكن استخدامه على جميع ألوان الصبغات، بما في ذلك الأشقر والأحمر والأسود.
  • للفروة الحساسة: يناسب فروة الرأس الحساسة والمجهدة، حيث يزيل الأوساخ والشوائب برفق دون إلحاق المزيد من الإجهاد أو التهيج.
  • خالٍ من زيوت السيليكون: يتميز بأنه خالٍ من زيوت السيليكون التي قد تضر بنضارة الشعر.

بمكنك أيضًا الإطلاع على: طريقة عمل ماسك الافوكادو للشعر

شامبو نوكساس – Nexxus Color Assure Radiant Color Care Shampoo

شامبو للشعر المصبوغ

شامبو للشعر المصبوغ يتميز بتركيبة فريدة تحافظ بشكل فعال على لون الشعر لفترة طويلة، وتقلل من التلاشي المحتمل الناتج عن غسله بالماء، فيما يلي بعض المزايا والخصائص المميزة لهذا المنتج:

  • تنظيف فعال: يزيل الأوساخ والشوائب من الشعر بكفاءة دون أن يتسبب في تأثير لونه، بل يضيف له رونقًا وجاذبية.
  • ترطيب وتغذية: تركيبته الخاصة تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بالعناصر الغذائية الضرورية، مما يساعد على الحفاظ على صحته ولمعانه.
  • تقنية البروتين النقي: يستفيد من تقنية البروتين النقي لترميم الشعر وحمايته من التلف الناتج عن أي عوامل خارجية.
  • عبوة كبيرة الحجم: يأتي في عبوة سعة 400 مل، مما يجعله منتجًا مستدامًا يمكن استخدامه لفترة طويلة دون الحاجة إلى التكرار المتكرر.

شامبو تشي للشعر المصبوغ – CHI colour nature dry shampoo

هذا الشامبو الجاف مصمم خصيصًا لتنظيف الشعر الدهني المصبوغ بكفاءة دون الحاجة إلى الغسل بالماء وهو من أفضل أنواع شامبو للشعر المصبوغ، ويتميز بتركيبة خفيفة تمتص الزيوت الزائدة من الشعر وفروة الرأس بشكل فعال، ويحتوي على مكونات طبيعية، مثل خلاصات الأعشاب المتنوعة والفيتامينات التي تمد الشعر بالتغذية اللازمة وتعزز نموه.
زيادة على ذلك، يحتوي على خلاصة الأفوكادو وزيت الأرغان المشهور بقدرته على ترطيب الشعر بعمق وتمنحه ملمسًا حريريًا، ويتميز أيضًا بتقنية التحكم في الرائحة، والتي تزيل أي روائح غير مرغوب فيها من فروة الرأس.
يأتي هذا الشامبو في عبوة رذاذ سعة 198 مل، مما يجعله ملائمًا للاستخدام في أثناء السفر، وللاستخدام، يرج العبوة جيدًا، ثم يرش الشامبو بتساوٍ على فروة الرأس ويدلك بلطف باستخدام أطراف الأصابع لتوزيعه، ويمكن بعد ذلك استخدام منشفة ناعمة لإزالة الزيوت الزائدة، دون الحاجة إلى شطفه بالماء.

إقرأ أيضا:كيف تصنع كريم مبيض للوجه

شامبو ريدكين للشعر المصبوغ – redken color extend shampoo

شامبو ريدكين شامبو للشعر المصبوغ يحتوي على تركيبة متقدمة من المكونات الفعالة، التي تسهم في تحسين صحة وحماية الشعر المصبوغ، ويشمل هذا المزيج:

  • مستخلصات التوت البري: يعد مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تؤدي دورًا حاسمًا في حماية الشعر المصبوغ من التأثيرات الضارة لعوامل خارجية مثل أشعة الشمس والتلوث.
  • الأحماض الأمينية: تغذي وتقوي البصيلات، وتساهم في إصلاح أية ضرر ناتج عن عمليات الصبغ.
  • تقنية Inter bond Conditioning: تقنية فريدة من نوعها تركز على تقوية وترميم بنية الشعر من الداخل، مما يعزز من صحته ويحميه من التلف.

شامبو تريسمي للشعر المصبوغ – TRESemme Color Revitalise shampoo

شامبو تريسمي واحد من أفضل أنواع شامبو للشعر المصبوغ، حيث يحتوي على مكونات مبتكرة، ومن بينها زيت النيوتري (Nutri oil)، وهو زيت طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الشعر.
يتمتع الشامبو بفوائد الأحماض الدهنية التي ترطب الشعر من الجذور، مما يعزز لمعانه ويحميه من التلف الناتج عن التعرض للظروف البيئية القاسية.
وما يميز هذا الشامبو على نحو خاص هو تقنية مرشح الأشعة فوق البنفسجية الضارة (UV filter)، التي تعمل بفعالية على حماية الشعر من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية المستمرة.

شامبو بانتين برو في كولور هير ريبير

يحتوي الشامبو على تركيبة غنية ببروتينات الكيراتين التي تتخلل بنية الشعر، ويضمن البانثينول ترطيبًا عميقًا للشعر مع منحه لمعانًا صحيًا.
تتميز هذه التركيبة أيضًا بتقنية Pro-V الخاصة ببانتين، التي تمد الشعر بالعناصر الأساسية للحفاظ على حيويته وتعزيز رونقه.
يحتوي الشامبو على مركبات خاصة تشكل حاجزًا واقيًا بين الشعر وتأثيرات البيئة اليومية، مما يحافظ على الصحة العامة للشعر.
تظهر تركيبته المضادة للأكسدة فعاليتها في حماية الشعر المصبوغ من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي بأشكاله المختلفة، وتساعد على الحفاظ على لون الشعر زاهيًا لفترة أطول.

شامبو دوف للشعر المصبوغ – Color damage repair shampoo

شامبو للشعر المصبوغ

تركيبة شامبو دوف للشعر المصبوغ تجمع بين بروتينات الكيراتين والبانثينول، مما يمنح الشعر نعومة فائقة ويوفر ترطيبًا عميقًا يضفي عليه لمعانًا وتألقًا.
تضمن المركبات الخاصة في التركيبة حماية فعالة، تقف حائلًا أمام التلف وتساهم في ترميم الشعر المتضرر.
ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ فالشامبو يتميز بتقنية Vibrant Color Lock، التي تحفظ لون الشعر المصبوغ ثابتًا وتمنع فقدانه المبكر.

شامبو هيربل اسنسز للشعر المصبوغ – Herbal essences ignite my colour

إذا كنت تتطلعين إلى الاستمتاع بلون شعر مشرق ورائع بصورة دائمة، فإن شامبو هيربل اسنسز شامبو للشعر المصبوغ يقدم لك تجربة فريدة وممتعة، ويتألف هذا الشامبو من تركيبة استثنائية تجمع بين مستخلصات الفواكه الطبيعية، مثل الزنجبيل والفراولة والبابايا، التي تعمل بفعالية على ترميم الشعر وتعزيز جماله.
فضلا عن ذلك، يحتوي على مركبات فريدة تحفظ لون الشعر بشكل ممتاز، وذلك بفضل تقنية Color Ignite التي تميزها.

يمكنك الاطلاع ايضًا على: تعرف على أشهر 10 أنواع شامبو الصبار ومواقع شرائها

كيفية اختيار الشامبو المناسب؟

قبل شراء شامبو للشعر، يفضل التأكد من توافق المنتج المختار مع احتياجات شعرك، ولتحديد أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوغ بشكل صحيح، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تحديد نوع الشعر: قم بتحديد نوع شعرك، سواء كان جافًا، دهنيًا، عاديًا، مجعدًا، مصبوغًا، أو متضررًا، وهذا يساعد على اختيار المنتج الملائم لاحتياجات شعرك.
  • البحث عن المكونات المناسبة: اطلع على قائمة المكونات في الشامبو وتحقق من وجود مكونات طبيعية ومغذية، مثل الزيوت الطبيعية والفيتامينات، وحاول تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية مثل السيليكون والكبريتات.
  • التفرغ لمشاكل شعرك: إذا كان لديك مشاكل خاصة بشعرك، مثل قشرة الرأس أو تساقط الشعر، اختر شامبو يستهدف هذه المشكلات.
  • تجربة العينة: قبل شراء كمية كبيرة، يمكنك اختبار الشامبو عبر استخدام عينة صغيرة أو شراء حجم صغير، وهذا يسمح لك بتقييم تأثيره في شعرك قبل الاستثمار الكامل.
  • الاستخدام المنتظم: بمجرد اختيار الشامبو المناسب، استخدمه بانتظام وفقًا لتوجيهات الاستخدام المدرجة على العبوة، وكما يجب أن تأخذ في اعتبارك حاجة شعرك إلى الترطيب والعناية بعد استخدام الشامبو.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

يتطلب العناية بالشعر المصبوغ اهتمامًا خاصًا للحفاظ على لونه وجودته، ولذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة للعناية بالشعر المصبوغ:

  • استخدام منتجات العناية المخصصة: اختيار أفضل أنواع الشامبو والبلسم للشعر المصبوغ يؤدي دورًا حاسمًا، وهناك العديد من المنتجات المصممة خصيصًا للشعر المصبوغ تحتوي على مكونات خاصة تحافظ على تألق اللون وتمنع تلاشيه، وابحث عن منتجات مصممة خصيصًا للحفاظ على جمال لون شعرك واستخدمها بانتظام.
  • حماية الشعر من أشعة الشمس: تعرض أشعة الشمس الشعر المصبوغ للتلاشي وفقدان اللون، وقبل التعرض للشمس المباشرة، استخدمي واقي شمس للشعر أو ارتدي قبعة لحمايته.
  • تقليل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة: الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة مثل المكواة ومجفف الشعر، يؤدي إلى جفاف وتلف الشعر وتلاشي لونه، وحاولي تقليل استخدام هذه الأدوات قدر الإمكان أو استخدمي حماية حرارية عند الضرورة.
  • تجنب الماء الساخن: غسل الشعر بالماء الساخن يؤثر سلبًا على لون الشعر المصبوغ ويمكن أن يؤدي إلى تلاشيه، واستخدمي الماء الفاتر أو البارد للحفاظ على لون الشعر.
  • ترطيب الشعر بانتظام: الشعر المصبوغ يميل إلى الجفاف بسهولة، لذا يجب ترطيبه باستمرار باستخدام بلسم مرطب وقناع ترطيب عميق، وذلك يساعد على الحفاظ على ليونته وصحته.

هل الشامبو البنفسجي يغير لون الشعر؟

هناك اعتقاد شائع بين الناس يفيد بأن استخدام الشامبو البنفسجي قد يؤدي إلى تغيير لون الشعر المصبوغ، ولكن يجب أن نوضح أن هذا الاعتقاد غير صحيح تمامًا، والشامبو البنفسجي لا يحتوي على أي مركبات قوية قادرة على تغيير لون الشعر. وبل، يتمحور دور الشامبو البنفسجي حول إزالة الألوان غير المرغوب فيها من الشعر المصبوغ، خاصة اللون الأصفر المزعج الناتج عن عمليات الصبغ.

اقرأ ايضًا: تفتيح الشعر بدون سحب اللون

في آخر الأمر، يجدر بنا التأكيد على أن عبارة آمناً للون على شامبو للشعر المصبوغ ليست مجرد إستراتيجية تسويقية بل تعكس اختلافات حقيقية في التركيبات، ويتميز الشامبو الآمن للون بغياب المكونات القاسية مثل الكبريتات، التي تعد المكون الرئيسي الذي ينبغي تجنبه، فهي تعتبر إحدى أقسى المواد المنظفة التي قد تؤدي إلى إزالة الصبغة، ولذا، يفضل التحقق من خلو التركيبة من هذا المكون قبل الشراء، ونتمنى لك العثور على الشامبو المناسب لاحتياجات شعرك من بين الخيارات المتاحة أعلاه.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
أفضل معالج للشعر كريم ترطيب الشعر
التالي
أفكار حناء للأطفال وفوائده

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تعرف على أنواع شامبو غارنيه وفوائده - المدون

اترك تعليقاً